تقدم الآن

يفرض السياق السياسي والاجتماعي والاقتصادي في فلسطين العديد من العقبات الخارجية والداخلية أمام التنمية والتي تحد من قدرة دولة فلسطين على تلبية التزامها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. تم اختيار التحديات التالية لاستقطاب الأفكار المبتكرة لمعالجتها والتي ستسهم في التقدم نحو تحقيق أهداف  التنمية المستدامة.

هل أنتم/ن مبتكرون/ات اجتماعيون ولديكم فكرة مبتكرة لحل المشاكل في دولة فلسطين؟ هل ترغبون في الحصول على دعم احترافي في تجربة واختبار وتوسيع نطاق الحل المقترح؟

اطلعوا على التحديات التي صممها مكتب رئيس الوزراء للبحث عن حلول لمعالجة قضايا التنمية المعقدة والمتشابكة في فلسطين.

قبل التقدم، قوموا بالاطلاع على الخطوات أدناه لمعرفة كيفية إستكمال الطلب ولفهم طبيعة الدعم الذي سيحصل عليه المتقدمون الذين سيتم إختيارهم، والذي قد يختلف وفق طبيعة كل تحدي:

الخطوة 1: تعرفوا على الابتكار الاجتماعي وحددوا ما إذا كان مناسبًا لكم

ضمن "التحديات" ، إطلع على المعلومات المخصصة لكل تحدي، بما في ذلك بعض المعلومات الأساسية حول القضية التنموية المستهدفة وطبيعة الحلول التي نبحث عنها ومعايير الإختيار.

الخطوة 2: إعداد الطلب وإرساله

للوصول للطلب أضغط على نموذج الطلب الخاص بكل تحدي أدناه. تأكد من إستكمال كافة الاقسام في الطلب قبل إرساله. يجب أن يشتمل الطلب على عرض فيديو مدته دقيقتان يخبرنا عن فكرتكم - كونوا مبدعين! سيتلقى مقدمو الطلبات ردًا على طلبهم الأولي في غضون 6 أسابيع من تسليمهم للطلب.

الخطوة 3: عرض الحلول للجنة التقييمية

سيتم دعوة المتقدمين الذين اجتازوا المرحلة الأولى من تقييم  الطلبات لعرض حلولهم. خلال هذه المرحلة قد يتم عقد مقابلات إضافية أو طلب وثائق أخرى لأتحاذ القرار النهائي من قبل اللجنة التقيمية.

الخطوة 4: اختبار الحلول

ستقوم لجنة التقييم المشكلة وبالإستناد إلى معايير محددة، بإختيار الحلول الفائزة التي سيتم تمويلها. سيطلب من الفائزين تقديم خطة عمل لإستخدام المنحة، وسيستفيد الفائزون من فتره مكثفه لمدة شهرين لإجراء تجارب إضافيه للتحقق من كفاءة الحل. يمكن توظيف التمويل لتحسين النموذج الأولي للحل من خلال توفير التجهيزات اللازمة لإختبار الحل على نطاق أوسع، وجمع الملاحظات، والحصول على التراخيص والمتطلبات التنظيمية الخاصة. خلال هذه العملية، سيكون بمقدور الفائزون من الوصول إلى مساحة عمل مشتركة، والحصول على توجيه ودعم إضافي لتطوير حلهم.

الخطوة 5: التواصل مع الشركاء والمستثمرين

سيتم الترويج لحلولكم بين شركاء التنمية في القطاع العام والخاص لاستيعاب هذه الحلول وتعميمها. سنسعى لتحويل هذه الحلول إلى مشاريع مدرة للدخل لأصحابها وغيرهم ممن يشاركون في توسيع نطاق الحل على مستوى الوطن.

التحدي 1
تحدي تشغيل الشباب
Zero Hunger
Decent work & economic growth