من نحن

من نحن

حلّوها مبادرة من مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني تركزعلى الابتكار من أجل التأثير الاجتماعي المستدام.

تسعى منصة حلّوها إلى إستقطاب المواطنين للمشاركة في إيجاد حلول جماعية لتحديات التنمية الملّحة لدولة فلسطين، وتركّز على الابتكارات المنفتحة والمتمحورة حول الإنسان. إن الإستمرار بالنهج التقليدي للتنمية أضحى غير كافي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. فكما هو على الصعيد العالمي، أصبحت الحاجة ماسه في دولة فلسطين، لتضمين المزيد من التجارب والأفكار الجديدة، وتعزيز القدرة على التكيّف لتسريع عجلة التنمية وخاصة للفئات الأكثر تهميشاً. وعليه، تهدف منصة حلّوها لإنشاء شبكة جديدة من القدرات والمواهب لتعزيز صمود الفلسطينيين من خلال إستكشاف نماذج للحلول المحلية وتعزيز المشاركة العامة. حلّوها مبادرة وطنية توفر قناة تواصل مفتوحة بين المواطنين ومكتب رئيس الوزراء. وستؤمن هذه المنصة، ومن خلال شبكة المعرفة المتطورة، تحقيق الهدف في التصدي الجماعي لتحديات التنمية المعقدة في دولة فلسطين.

في المرحلة الأولى، سيقدم مختبر التسريع الفلسطيني التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني الدعم والمساندة لمكتب رئيس الوزراء لتفعيل وإدارة منصة حلّوها. ستقدم المنصة للفائزون بجائزة التحدي التمويل اللازم لإختبار حلولهم، وسيحصلون على الإرشاد والتوجيه لمواصلة تطوير أفكارهم واحتضانها. في الوقت ذاته، يتولى مكتب رئيس الوزراء قيادة عملية الاختيار للتحديات التي سيتم طرحها، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأهداف التنمية المستدامة والأولويات الوطنية للتنمية.

الأهداف الرئيسية

• إستقطاب المواهب المحلية لتعديل النماذج والحلول التقليدية لتحديات  التنمية نحو مجتمعات أكثر شمولية.

• الجمع بين أفضل الأفكار والخبرة لتوليد المعرفة الجماعية.

• تسريع الأفكار وتأثيرها من خلال استكشاف وتحديد الحلول وتجربتها.

• تعزيز التواصل والشراكة بين المواطنين والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمستثمرين والمجتمع المدني.